Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility محافظة الظاهرة محافظة الظاهرة
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

محافظة الظاهرة

محافظة الظاهرة

محافظة الظاهرة
نسعى في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة لتحقيق رؤيتنا وهي غايتنا مجتمع صحي، ورسالتنا تتضمن تعزيز صحة الفرد والمجتمع بمحافظة الظاهرة من خلال توفير خدمات ذات جودة عالية ومعتمدة على أدلة وبراهين. كما نعمل على تطوير شراكات مجتمعية مع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية لتحقيق هدفنا. الدكتــــور : أحمــد بـن ســـعيد الكلبــــاني مـدير عــام المديرية العامة للخـــدمات الصحيـــة بــمحافظة الظـــاهرة
المهمة

تقع محافظة الظاهرة في الجزء الشمالي الغربي من سلطنة عمان، حيث تحدها من الشمال محافظتي جنوب الباطنة والبريمي، ومن الشمال الغربي دولة اإلمارات العربية المتحدة، ومن الغرب المملكة العربية السعودية، ومن الشرق محافظة الداخلية. بلغ مساحة المحافظة حوالي 35،100 كم،² ويقدر عدد السكان ٢٣٢,٨٥٨في محافظة الظاهرة بحواليو 6 أفراد لكل كيلومتر مربع.

إقرأ المزيد
الرؤية

يولي النظام الصحي في سلطنة عمان اهتمام ً ا كبيرا بتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في السلطنة. ولتحقيق ذلك، تتوفر العديد من المستشفيات والمراكز الصحية الموزعة في جميع أنحاء السلطنة. تتمتع محافظة الظاهرة بالعديد من المؤسسات الصحية المتميزة، مثل مستشفى عبري ومستشفى ينقل، ومجمع عبري الصحي، باإلضافة إلى 16 ً مركز ً ا صحيا موزعة في مختلف القرى بواليات المحافظة. تم تدشين وحدة طب الكلى بمستشفى عبري ووحدة طب الكلى بمستشفى ينقل بهدف تحسين الخدمات الصحية بالوالية وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى موقع تقديم الخدمة الصحية داخل الوالية. كما تم إنشاء وحدات الحوادث والطوارئ بوالية عبري ووالية ضنك ووالية ينقل وتفعيل عيادة التطبيب عن بُ عد بين مستشفى ينقل ومستشفى عبري المرجعي، بهدف تسهيل االستشارة مع األخصائيين في مستشفى عبري المرجعي وتجنب تحويل المريض إلى مستشفيات أخرى، إال في الحاالت الحرجة. توفر كل هذه المؤسسات تحسين الخدمات الصحية وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى موقع تقديم الخدمة الصحية داخل المحافظة. يعمل النظام الصحي في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة باستمرار على تحسين الخدمات الصحية وتوفير المعدات الطبية الحديثة لتلبية احتياجات المرضىوالمراجعين.

إقرأ المزيد

الخدمات

الخدمات المقدمة

برامج الرعاية الصحية الأولية:

برامج الرعاية الصحية الأولية:

تقدم المديرية العامة للخدمات الصحية – بمحافظة الظاهرة العديد من البرامج والخدمات الصحية التي تخدم الفرد والمجتمع ، كما تسهم في رفع كفاءة المؤوسسات الصحية التي تقوم بدورها في تقديم هذه البرامج والخدمات لكافة الفئات المجتمعية من المواطنين بالتنسيق مع الجهات الصحية والمجتمعية. برامج الرعاية الصحية الأولية وهي : • برنامج رعاية الام أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة • برنامج المباعدة بين الولادات • برنامج علاج العقم • برنامج صحة المرأة بعد سن اليأس • برنامج الفحص المبكر لسرطان الثدي • برنامج امراض الدم الوراثية والتشوهات الخلقية • برنامج فحص المواليد لنقص هرمون الغدة الدرقية • برنامج فحص السمع للأطفال حديثي الولادة.

إقرأ المزيد

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية:

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية:

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية: إيمانا من وزارة الصحة بدور التثقيف الصحي وأهميته في تعزيز صحة الأفراد والمجتمعات ، فقد أولت جلُ اهتماماتها للقسم وتوفير جميع احتياجاته من الدعم وتوفيرالمطبوعات والوسائل الارشادية المساعدة حتى يتسنى له القيام بكامل واجباته تجاه الأفراد المجتمع .فيقوم القسم بتدريب الكوادر المساعدة في عملية التثقيف الصحي وتنمية مهاراتهم وخبراتهم العملية في مجال التثقيف الصحي ومتابعة ما تم تنفيذه من خلال الزيارات الدورية وكذلك تنفيذ العديد من الحملات التثقيفية والفعاليات التوعوية والارشادية لأتباع السلوكيات الصحية السليمة للمواطنين في مختلف المؤسسات الخاصة والحكومية كالمدارس والمعاهد والكليات وجمعيات المرأة العمانية بالتنسيق مع الجهات المختصة. برنامج الصحة المدرسية : وهو برنامج يهدف الى تعزيز أنماط الحياة الصحية لدى كافة فئات المجتمع المدرسي وتطوير خدمات الصحة المدرسية وضمان جودتها. برنامج سوء التغذية : سوء التغذية هو مصطلح يشير إلى الاستهلاك غير الكافي، أو الزائدِ أو غير المتوازنِ من المواد الغذائية والتي تسفر عن ظهور بعض اضطرابات التغذية المختلفة والتي تؤثر على صحة الفرد. يشرف قسم التغذية التابع لدائرة الشؤون الصحية بالمديرية على ألية تطبيق هذا البرنامج بالمؤسسات الصحية بالمحافظة.

إقرأ المزيد

دعم المؤوسسات الخاصة:

دعم المؤوسسات الخاصة:

يشرف قسم المؤسسات الخاصة بالمديرية على المؤسسات الخاصة المنتشرة بالمحافظة من خلال الزيارات المنتظمة والمتابعة الميدانية والذي يسهم في رفع كفاءة العمل والإنتاج.

إقرأ المزيد

برنامج ضمان وتحسين الجودة:

برنامج ضمان وتحسين الجودة:

برنامج ضمان وتحسين الجودة يقصد به: الوصول الى كيفية من العمل تضمن دراسة وتحسين مستمر للخدمة الصحية المقدمة لتصل الى توقعات المرضى والمجتمع. ففي اطار التطبيق الفعال للسياسة الصحية بالسلطنة، يهدف برنامج ضمان وتحسين الجودة الى اضافة الصفة المؤسسية على الجودة بخدمات الرعاية الصحية الأولية لضمان الفاعلية والكفاءة والعدال في تقديم هذه الخدمات ، وذلك من أجل الوصول الى الهدف الأسمى وهو ارضاء المستفيدين من تلك الخدمات

إقرأ المزيد

البرنامج الوطني لرعاية المسنين:

البرنامج الوطني لرعاية المسنين:

عبارة عن برنامج يختص بالرعاية الشاملة والمتكاملة للمسنين بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية التي تلبي احتياجاتهم الصحية والنفسية والاقتصادية للحفاظ على صحتهم والعيش حياة سليمة وسعيدة.تم تطبيق هذا البرنامج في سنة 2011 في العديد من المؤسسات الصحية بالسلطنة، حيث تم تخصيص قسم خاص به في المديريات العامة للخدمات الصحية بجميع محافظات السلطنة؛ ليعنى بهذه الفئة من المجتمع بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية التي تلبي احتياجاتهم الصحية. فقد تم تخصيص عيادة خاصة بكل مركز صحي بالمحافظة لأستقبال المرضى من هذه الفئة ومتابعة حالتهم الصحية.

إقرأ المزيد

برنامج افحص واطمئن:

برنامج افحص واطمئن:

التعريف بالبرنامج: هو برنامج للكشف المبكر عن الاصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسكري، وارتفاع ضغط الدم الشرياني،والقصور الكلوي المزمن، كما يقوم بتقييم وجود عوامل الخطورة المتعلقة بالسلوكيات الغير صحيحة والتي يرتبط وجودها باحتمال الاصابة بالأمراض المزمنة.يتولى قسم (مكافحة ومراقبة الأمراض والوبائيات) التابع لدائرة الشؤون الصحية بالمديرية الأشراف على البرنامج ويتابع ألية تقديمه وتطبيقه بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة وتحديد الصعوبات التي قد تواجه الكادر الطبي في تقديمه.

إقرأ المزيد

برنامج التدريب والتطوير الوظيفي :

برنامج التدريب والتطوير الوظيفي :

هو نشاط يهدف الى رفع كفاءة الافراد وذلك من خلال تنمية معلوماتهم وقدراتهم واتجاهاتهم، حيث تعتبر تنمية الموارد البشرية ضرورة قصوى واستراتيجية لا غنى عنها لأي منظمة وذلك لإكساب موظفيها الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من العمل والنجاح في خضم التطور المذهل الذي يشهده العالم بمختلف الجوانب وعلى مختلف الاصعده. ويختص بتنظيم البعثات الدراسية ومتابعه الاجراءت المتعلقة بإلحاق المتدربين في الدورات التدريبية المرشحين لها وكذلك تدريب الطلبة الراغبين من الكليات والمعاهد الدراسية على طبيعة العمل بأقسام المديرية.

إقرأ المزيد

نبذة عنا


يتمثل دورالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة بالقيام بالتخطيط والمتابعة وتوفيرالخدمات والبرامج الصحية والتقييم للخدمات والانشطة الصحية التي تقدم لسكان المحافظة فالجوانب الوقائية والعلاجية من خلال مؤسسات الرعاية الصحية الأولية والثانوية المتمثلة في 17 مؤسسة صحية (مستشفى مرجعي واحد - مستشفى محلي واحد-مجمع صحي واحد و15مركز صحي)بالاضافة الى 3 دوائر للخدمات صحية . ومن أبرز الاهداف المستقبلية التي تسعى لها المديرية : - إنشاء مستشفى مرجعي جديد بعبري ، وتحويل معهد الظاهرة للتمريض لكلية للتمريض. - إنشاء وحدة غسيل الكلى بمستشفى عبري المرجعي ، بسعة 13 سرير. - إنشاء المزيد من المراكز الصحية بالمناطق النائية بولايات المحافظة مزودة بأحدث الخدمات والأجهزة الطبية.

 

الدورالذي تقوم به المؤسسات الصحية المختلفة بالمحافظة

 

دور المؤسسات الصحية المختلفة بالمحافظة:
تندرج مؤسسات الرعاية الصحية تحت قسمين وهما:
- مؤسسات الرعاية الصحية الأولية:(متمثلة فالمراكز والمجمعات الصحية) وتقوم بتوفير خدمات وبرامج الرعاية الصحية الأولية للمترددين الدائمين عليها بأستمرار ومن ثم يتم تحويلهم لأكمال العلاج لدى العيادات المتخصصة بمؤسسات الرعاية الصحية الثانوية عند الضرورة.
- مؤسسات الرعاية الصحية الثانوية: (متمثلة في مستشفى عبري المرجعي) والتي توفر الخدمات التشخيصية والعلاجية، مثال على ذالك خدمات الطوارئ- الولادة –العمليات -رعاية الاطفال والاطفال الخدج – والعناية المركزة– غسيل الكلى- بنك الدم – وعيادات تخصصية كالعظام والعيون والقلب والنفسية وخدمات تشخيصية متطورة كالاشعة المقطعية والمختبرات البيولوجية وأمراض الدم.

 

مركز الامراض المعدية

 

كذلك تشرف المديرية على مركز الأمراض المعدية وهو: مركزيختص بعملية مراقبة الأمراض المعدية وفحص العمالة الوافدة ومكافحة الأمراض السارية بالإضافة الى قيام المركز بعمل العديد من الفحوصات التي تتعلق بالبرامج المنفذة من قبل الوزارة مثل:
-فحص نقص المناعة المكتسبة(فيروس الايدز)للحوامل
-فحوصات تأكيد فاعلية التحصين للعاملين بالقطاع الصحي.
-فحص نسبة اليود لطلاب المدارس.
-فحص ومراقبة المياه من التلوث البكتيري
-فحص الموظفين الجدد الملتحقين بالخدمة بالقطاع الصحي من فئة الاطباء والفئات الطبية الاخر

 

مخزن تنعم الاقليمي

 

تشرف على المخزن الأقليمي للأدوية الموجود بالمحافظة وهو :المصدر الرئيسي لتزويد وصرف واستيراد الأدوية والمواد الجراحية والمختبرية والطبية لكافة المؤسسات الصحية بولايات المحافظة وتشمل (مجمع عبري الصحي، مستشفى ينقل المحلي وجميع المراكز الصحية بالولايات الثلاث. يتكون المخزن من أربعة أقسام رئيسية وهي: قسم الأدوية، قسم المواد المختبرية، قسم المواد الطبية وقسم المواد الجراحية.

آخر تحديث في : 18 أبريل 2024 - 02:26 م

المهمة

تقع محافظة الظاهرة في الجزء الشمالي الغربي من سلطنة عمان، حيث تحدها من الشمال محافظتي جنوب الباطنة والبريمي، ومن الشمال الغربي دولة اإلمارات العربية المتحدة، ومن الغرب المملكة العربية السعودية، ومن الشرق محافظة الداخلية. بلغ مساحة المحافظة حوالي 35،100 كم،² ويقدر عدد السكان ٢٣٢,٨٥٨في محافظة الظاهرة بحواليو 6 أفراد لكل كيلومتر مربع.

إقرأ المزيد
الرؤية

يولي النظام الصحي في سلطنة عمان اهتمام ً ا كبيرا بتوفير خدمات طبية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين في السلطنة. ولتحقيق ذلك، تتوفر العديد من المستشفيات والمراكز الصحية الموزعة في جميع أنحاء السلطنة. تتمتع محافظة الظاهرة بالعديد من المؤسسات الصحية المتميزة، مثل مستشفى عبري ومستشفى ينقل، ومجمع عبري الصحي، باإلضافة إلى 16 ً مركز ً ا صحيا موزعة في مختلف القرى بواليات المحافظة. تم تدشين وحدة طب الكلى بمستشفى عبري ووحدة طب الكلى بمستشفى ينقل بهدف تحسين الخدمات الصحية بالوالية وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى موقع تقديم الخدمة الصحية داخل الوالية. كما تم إنشاء وحدات الحوادث والطوارئ بوالية عبري ووالية ضنك ووالية ينقل وتفعيل عيادة التطبيب عن بُ عد بين مستشفى ينقل ومستشفى عبري المرجعي، بهدف تسهيل االستشارة مع األخصائيين في مستشفى عبري المرجعي وتجنب تحويل المريض إلى مستشفيات أخرى، إال في الحاالت الحرجة. توفر كل هذه المؤسسات تحسين الخدمات الصحية وتسهيل وصول المرضى والمراجعين إلى موقع تقديم الخدمة الصحية داخل المحافظة. يعمل النظام الصحي في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة باستمرار على تحسين الخدمات الصحية وتوفير المعدات الطبية الحديثة لتلبية احتياجات المرضىوالمراجعين.

إقرأ المزيد

المشاريع الحالية


لا توجد معلومات متاحة في الوقت الراهن

المشاريع المستقبلية


لا توجد معلومات متاحة في الوقت الراهن

قائمة الخدمات


برامج الرعاية الصحية الأولية:

برامج الرعاية الصحية الأولية:

تقدم المديرية العامة للخدمات الصحية – بمحافظة الظاهرة العديد من البرامج والخدمات الصحية التي تخدم الفرد والمجتمع ، كما تسهم في رفع كفاءة المؤوسسات الصحية التي تقوم بدورها في تقديم هذه البرامج والخدمات لكافة الفئات المجتمعية من المواطنين بالتنسيق مع الجهات الصحية والمجتمعية. برامج الرعاية الصحية الأولية وهي : • برنامج رعاية الام أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة • برنامج المباعدة بين الولادات • برنامج علاج العقم • برنامج صحة المرأة بعد سن اليأس • برنامج الفحص المبكر لسرطان الثدي • برنامج امراض الدم الوراثية والتشوهات الخلقية • برنامج فحص المواليد لنقص هرمون الغدة الدرقية • برنامج فحص السمع للأطفال حديثي الولادة.

إقرأ المزيد

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية:

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية:

برنامج التثقيف الصحي ودعم الأنشطة المجتمعية: إيمانا من وزارة الصحة بدور التثقيف الصحي وأهميته في تعزيز صحة الأفراد والمجتمعات ، فقد أولت جلُ اهتماماتها للقسم وتوفير جميع احتياجاته من الدعم وتوفيرالمطبوعات والوسائل الارشادية المساعدة حتى يتسنى له القيام بكامل واجباته تجاه الأفراد المجتمع .فيقوم القسم بتدريب الكوادر المساعدة في عملية التثقيف الصحي وتنمية مهاراتهم وخبراتهم العملية في مجال التثقيف الصحي ومتابعة ما تم تنفيذه من خلال الزيارات الدورية وكذلك تنفيذ العديد من الحملات التثقيفية والفعاليات التوعوية والارشادية لأتباع السلوكيات الصحية السليمة للمواطنين في مختلف المؤسسات الخاصة والحكومية كالمدارس والمعاهد والكليات وجمعيات المرأة العمانية بالتنسيق مع الجهات المختصة. برنامج الصحة المدرسية : وهو برنامج يهدف الى تعزيز أنماط الحياة الصحية لدى كافة فئات المجتمع المدرسي وتطوير خدمات الصحة المدرسية وضمان جودتها. برنامج سوء التغذية : سوء التغذية هو مصطلح يشير إلى الاستهلاك غير الكافي، أو الزائدِ أو غير المتوازنِ من المواد الغذائية والتي تسفر عن ظهور بعض اضطرابات التغذية المختلفة والتي تؤثر على صحة الفرد. يشرف قسم التغذية التابع لدائرة الشؤون الصحية بالمديرية على ألية تطبيق هذا البرنامج بالمؤسسات الصحية بالمحافظة.

إقرأ المزيد

دعم المؤوسسات الخاصة:

دعم المؤوسسات الخاصة:

يشرف قسم المؤسسات الخاصة بالمديرية على المؤسسات الخاصة المنتشرة بالمحافظة من خلال الزيارات المنتظمة والمتابعة الميدانية والذي يسهم في رفع كفاءة العمل والإنتاج.

إقرأ المزيد

برنامج ضمان وتحسين الجودة:

برنامج ضمان وتحسين الجودة:

برنامج ضمان وتحسين الجودة يقصد به: الوصول الى كيفية من العمل تضمن دراسة وتحسين مستمر للخدمة الصحية المقدمة لتصل الى توقعات المرضى والمجتمع. ففي اطار التطبيق الفعال للسياسة الصحية بالسلطنة، يهدف برنامج ضمان وتحسين الجودة الى اضافة الصفة المؤسسية على الجودة بخدمات الرعاية الصحية الأولية لضمان الفاعلية والكفاءة والعدال في تقديم هذه الخدمات ، وذلك من أجل الوصول الى الهدف الأسمى وهو ارضاء المستفيدين من تلك الخدمات

إقرأ المزيد

البرنامج الوطني لرعاية المسنين:

البرنامج الوطني لرعاية المسنين:

عبارة عن برنامج يختص بالرعاية الشاملة والمتكاملة للمسنين بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية التي تلبي احتياجاتهم الصحية والنفسية والاقتصادية للحفاظ على صحتهم والعيش حياة سليمة وسعيدة.تم تطبيق هذا البرنامج في سنة 2011 في العديد من المؤسسات الصحية بالسلطنة، حيث تم تخصيص قسم خاص به في المديريات العامة للخدمات الصحية بجميع محافظات السلطنة؛ ليعنى بهذه الفئة من المجتمع بتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية التي تلبي احتياجاتهم الصحية. فقد تم تخصيص عيادة خاصة بكل مركز صحي بالمحافظة لأستقبال المرضى من هذه الفئة ومتابعة حالتهم الصحية.

إقرأ المزيد

برنامج افحص واطمئن:

برنامج افحص واطمئن:

التعريف بالبرنامج: هو برنامج للكشف المبكر عن الاصابة ببعض الأمراض المزمنة كالسكري، وارتفاع ضغط الدم الشرياني،والقصور الكلوي المزمن، كما يقوم بتقييم وجود عوامل الخطورة المتعلقة بالسلوكيات الغير صحيحة والتي يرتبط وجودها باحتمال الاصابة بالأمراض المزمنة.يتولى قسم (مكافحة ومراقبة الأمراض والوبائيات) التابع لدائرة الشؤون الصحية بالمديرية الأشراف على البرنامج ويتابع ألية تقديمه وتطبيقه بمختلف المؤسسات الصحية بالمحافظة وتحديد الصعوبات التي قد تواجه الكادر الطبي في تقديمه.

إقرأ المزيد

برنامج التدريب والتطوير الوظيفي :

برنامج التدريب والتطوير الوظيفي :

هو نشاط يهدف الى رفع كفاءة الافراد وذلك من خلال تنمية معلوماتهم وقدراتهم واتجاهاتهم، حيث تعتبر تنمية الموارد البشرية ضرورة قصوى واستراتيجية لا غنى عنها لأي منظمة وذلك لإكساب موظفيها الخبرات والمهارات اللازمة لتمكينهم من العمل والنجاح في خضم التطور المذهل الذي يشهده العالم بمختلف الجوانب وعلى مختلف الاصعده. ويختص بتنظيم البعثات الدراسية ومتابعه الاجراءت المتعلقة بإلحاق المتدربين في الدورات التدريبية المرشحين لها وكذلك تدريب الطلبة الراغبين من الكليات والمعاهد الدراسية على طبيعة العمل بأقسام المديرية.

إقرأ المزيد

قائمة المصادر


صور لبعض الورش والمحاضرات التثقيفية التي نفذت فالمؤسسات الصحية من قبل اقسام المديرية

تحرص هذه الأقسام على اقامة مختلف الورش والندوات والمحاضرات التوعوية التثقيفة بمختلف المؤسسات الحكومية بالتنسيق مع المؤسسات الصحية المختلفة بالمحافظة ،وكذلك الزيارات المنظمة للمؤسسات الصحية والأجتماعات التي تهدف لأظهارها بأفضل صورة .

المترددين على العيادات الخارجية بالمؤسسات الصحية لعام 2013

نموذج لاحصائية تبين أعداد المترددين على المؤسسات الصحية بالمحافظة لعام 2013 , وتعتبر كنموذج من العديد ممن الأحصائيات التي يقدمها قسم الاحصاء بالمديرية والتي تساعج على استخلاص النتائج وربطها مع بعضها البعض للوصول الى الحلول الوجيهة التي تخدم الفرد والمجتمع.

لا توجد معلومات متاحة في الوقت الراهن

أرقام التواصل و المواقع


العنوان

تقع المديرية العامة للخدمات الصحية بالظاهرة في ولاية عبري بجانب وكالة مازدا للسيارات وتبعد حوالي 2 كم عن مركز الولاية.

أوقات العمل

العنوان

هي دائرة تابعة للمديرية العامة للحدمات الصحية ولكن بمبنى منفصل تبعد حوالي 2 كم من المديرية العامة للخدمات الصحية.

أوقات العمل

العنوان

يقع مركز تنعم الأقليمي في منطقة تنعم التابعة لولاية عبري ويبعد حوالي 13 كم من المديرية المديرية العامة للخدمات الصحية.

أوقات العمل

العنوان

يقع مركز الأمراض المعدية في مركز المدينة بالجهة المقابلة لمجمع عبري الصحي ويبعد حوالي 2 كم من المديرية المديرية العامة للخدمات الصحية.

أوقات العمل

أوقات العمل
مغلق - عرض مواعيد العمل
الأحد
7:30 ص-2:30 م
الإثنين
7:30 ص-2:30 م
الثلاثاء
7:30 ص-2:30 م
الأربعاء
7:30 ص-2:30 م
الخميس
7:30 ص-2:30 م

أرقام المكاتب
مكتب منسق المدير العام - مكن الاتصال به في الحالات العاجلة أو القصوى فقط
الرقم المكتبي لدائرة التحطيط،- يمكن الاتصال على الرقم في حالة حدوث أي مشاكل تقنية أو للاستفسار عن الرغبة للتقدم لبرنامج تدريبي أو اكمال دراسة
دائرة الشئون الصحية، للاستفسار عن برامج وخدمات الرعاية الصحية والأنشطة المجتمعية
دائرة الشئون الأدارية، للاستفسار عن عامة الخدمات الادارية المتوفرة
دائرة الشئون المالية ،للاستفسار عن المستحقات والرواتب الشهرية والمصروفات
دائرة التمريض والقبالة، للاستفسار عن برامج وخدمات الممرضين
دائرة الصيدلة والمستودعات الطبية، للاستفسارعن عمليات الصرف الدوائي واجراءات فتح الصيدليات الخاصة
دائرة الخدمات الصحية-عبري، للاستفسار عن عامة الخدمات الصحية المتوفرة
دائرة الخدمات الصحية-ضنك، للاستفسار عن عامة الخدمات الصحية المتوفرة
أوقات العمل
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على