Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility مستــــشفـــى صــــــــــــــــــــــــــــــــور مستــــشفـــى صــــــــــــــــــــــــــــــــور
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

مستــــشفـــى صــــــــــــــــــــــــــــــــور

مستــــشفـــى صــــــــــــــــــــــــــــــــور

مستشفى صور المرجعي

افتتح مستشفى صور في أكتوبر من عام 2000. المستشفى منذ ذلك الحين يقدم الخدمات الصحية المتنوعة وخدمة المجتمع من محافظة جنوب الشرقية مع حوالي 220.000 من السكان. هدفنا هو "خدمة المجتمع بأفضل طريقة ممكنة باستخدام أفضل الموارد المتاحة القيام مشاركة ، ولا ننسى الجانب التوعوي حيث يقوم المستشفى بالجهود الجبارة لتوعية المواطنين في هذه المحافظة . رؤيتنا المستقبلية تطوير الخدمات الصحية إالى الأفضل وعدم التوقف عن تقديم كافة الخدمات الصحية و التعليمية.
مهمتنا

تنمية الأقسام الطبية والطبية المساندة والإدارية وتطويرها بالتقنيات الحديثة وفق نظام صحي يركز على إيجاد بيئة عمل عالية الكفاءة، وقيم عمل تخدم جميع المرضى، وتحقق رضاهم، أخذين بعين الاعتبار أخلاقيات المهنة ومسؤوليتنا المجتمعية.

رؤيتنا

يسعى المستشفى أن يكون من أفضل مستشفيات السلطنة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية، وفقاً لأساليب التكنولوجيا الحديثة، ضمن بيئة صحية آمنة.

تاريخنا

تم إفتتاح مستشفى صور المرجعي في عام 2000م كمستشفى إقليمي لتقديم الرعاية الصحية الثانوية بمحافظة جنوب الشرقية. إن نهجنا الأساسي في المستشفى هي اننا عازمون على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان الذين يقطنون في المحافظة، حيث يبلغ عدد السكان 315,445 نسمة. ويتكون من مبنى المستشفى والمجمع السكني الملحق به، بالإضافة إلى مبنى الخدمات المساندة.

الخدمات

الخدمات المقدمة بواسطة مستشفى صور المرجعي

الإدارة

الإدارة

تعد الإدارة نقطة الارتكاز لآي مؤسسة وهي تتفرع الى إدارية ومالية تدار عن طريق مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية ويتفرع منها عدة أقسام ( قسم الشؤون الإدارية , قسم الشؤون المالية , قسم الخدمات العامة والنقليات و قسم الهندسة والصيانة وقسم المخازن وقطع الغيار و قسم تقنية المعلومات ) كما يوجد قسم للتنسيق والمتابعة يتبع مدير المستشفى يعنى بكافة الأمور التنسيقية كذلك قسم البريد والوثائق وقسم العلاقات العامة وقسم إدارة الجودة وسلامة المرضى وقسم المعلومات والإحصاء الصحي وقسم مكافحة العدوى وخدمات التعقيم وقسم الصحة البيئية والسلامة المهنية وقسم التطوير والتوجيه المهني. وباقي الأقسام تندرج ضمن أختصاصات مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة منها قسم التمريض، قسم الصيدلة، قسم المستودعات الطبية وقسم التأهيل الطبي وقسم التغذية العلاجية وقسم طب الطوارئ، قسم النساء والولادة وقسم الجراحة وقسم التخدير والعنايه المركزة والخ....

إقرأ المزيد
الخدمات التعليمية و التدريبية

الخدمات التعليمية و التدريبية

يعتبر مستشفى صور أحدى المستشفيات التعليمية المختصة بالتدريب والتعليم ويوفر المستشفى الخدمات التعليمية لطلاب كلية العلوم الصحية فرع جنوب الشرقية وغيرها من المعاهد والكليات والجامعات الصحية الحكومية والخاصة في مختلف المجالات و التخصصات كما يستقبل أطباء الامتياز والأطباء الملتحقين بمجلس عمان للاختصاصات الطبية. بالاضافة إلى إستقبال وتدريب المتدربين في البرنامج المعزز بالتشغيل في مجال التمريض التخصصي. كذلك يقوم بتعليم وتدريب الممرضين ومنهم على رأس العمل من خلال برامج تعليمية متخصصة. و أما من ناحية الخدمات التدريبية و التي تهدف إلى دعم وتعزيز وتطوير الكفاءة المهنية لمقدمي الرعاية الصحية من خلال التعليم المستمر والبرامج التدريبية ، يقوم قسم التطوير والتوجيه المهني بالتعاون مع قسم التمريض بعمل ورش ومؤتمرات ودورات تدريبية دورية وتثقيفية للموظفين من مختلف الفئات وذلك لرفع المستوى العملي والعلمي والسلوكي وصقل المهارات المختلفة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بالمستشفى كل على حسب اختصاصه وكذلك التعاون مع المؤسسات الصحية الأخرى.

إقرأ المزيد
خدمة تقنية المعلومات والمعلومات الصحية

خدمة تقنية المعلومات والمعلومات الصحية

يعمل مستشفى صور على نظام الحاسب الآلي (الملف الطبي الإلكتروني) وذلك لتسهيل عمل الأطباء وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية حيث يتم من خلاله متابعة حالة المرضى وكل مايخصه من نتائج وفحوصات مختبرية وتقارير طبية وأشعه وغيرها. كما يتم أيضا تحويل المرضى داخل الأقسام المختلفة للمستشفى أو عن طريق التحويل الخارجي الإلكتروني. كما أن القسم يقوم بعمل التقارير الإحصائية سواء كانت اليومية أو الشهرية أو السنوية وتقارير المقارنة بين السنوات لذلك يعتبر قسم تقنية المعلومات و المعلومات الصحية من أهم الاقسام الفعاله بالمستشفى. ومن المهام المنوطة بهذا القسم هو تنظيم مواعيد المرضى في العيادات التخصصية والعمليات الجراحية والمناظير التشخيصية وكذلك مواعيد العلاج الطبيعي والتأهيل. ويقوم موظفوا القسم بإستقبال وتسجيل المرضى في الطوارئ والعيادات الخارجية، ويعد الرقم المدني من أساسيات تسجيل المرضى بالمستشفى. ويقوم قسم الحاسب الآلي بمهام عمل التقارير الطبية والبرامج الإلكترونية وإستقبال إتصالات الموظفين فيما يخص الحاسب الآلي وصيانة معدات الحاسب الآلي والبرامج. وللاستفسارات المرضى والمراجعين يتم المتابعه والرد عن الأستفسارات وإعادة جدولة المواعيد عن طريق الواتساب.

إقرأ المزيد
قسم ادارة الجوده وسلامة المرضى

قسم ادارة الجوده وسلامة المرضى

لقد تأسس قسم ضمان وتحسين الجودة عام 2006 م ليباشر رسالته في تحسين جودة الرعاية الصحية الشاملة بما يلبي احتياجات وتوقعات المرضى وأسرهم وكافة فئات المجتمع بأعلى المقاييس. وإنطلاقا من هذا المنظور حرص القسم كل الحرص على التطوير والتحديث المستمر للخدمات والكوادر العاملة بالمستشفى تأكيدا وترسيخا لأهم القيم التي نعمل على ضوئها من خلال تقديم رعاية صحية ذات جودة عاليةمستندا على ذلك يسعى القسم في اجراء البحوث لاستفتاء التميز في مجال الخدمات المقدمه ويعنى هذا القسم ايضا بوضع خطه لسلامة المرضى وفقا للمعاير الدولية المعروفة، ومتابعة مؤشرات الاداء بالمستشفى ووضع السياسات والبروتوكولات في بوابة صور في برنامج وزارة الصحه الإلكتروني لتكون سهلة الوصول من قبل الكوادر الصحية. وايضا القيام بالأنشطة المختلفة ومنها تحسين الجودة والذى يعنى بوضع الية لتحسين الجودة من خلال التقييم المستمر للخدمات المقدمة في المستشفى ووضع الخطط التصحيحية لذلك.

إقرأ المزيد
قسم الهندسة والمعدات الطبية

قسم الهندسة والمعدات الطبية

ويضم قسم الهندسة التخصصات التجارية مثل الكهرباء والطبية الحيوية والهندسة المدنية المسؤولة عن التصليح والصيانة المخططة والأداء الآمن لجميع المعدات المرتبطة مباشرة مع رعاية المرضى تتراوح بين سماعة بسيطة لماسح الصور المقطعية المحوسبة الأشعة السينية، ومختبر وغرفة العمليات معدات متطورة الخ وتلك التي هي في مجالات الخدمات مثل حزب الديمقراطيين الاجتماعيين، لوند راي ومطبخ. تضمن القسم أيضا الاحتياجات الأساسية للمستشفى مثل نظام التكييف، والماء والكهرباء والغازات الطبية بالإضافة إلى رعاية المعدات المكتبية، وأنظمة الاتصالات، والأثاث الطبي وعامة. ويرأس قسم من قبل مهندس المستشفى ويعاونه عدد من المهندسين وفريق صيانة منها.

إقرأ المزيد
خدمة معالجة التحكم الآلام

خدمة معالجة التحكم الآلام

وظيفة معالجة التحكم بالالام هي علاج الألم الحاد والمزمن من أجل تقديم الرعاية للمريض وتحسين نوعية الحياة للمريض وأسرته / أسرتها. إذ تهدف هذه الخدمة وتساعد إلى التحكم بالالام و تخفيفه وتسريع الشفاء وتحسين جودة حياة المريض.

إقرأ المزيد
وحدة المعالجة التنفسية

وحدة المعالجة التنفسية

تعتبر وحدة المعالجة التنفسية من الأقسام الحيوية الهامة جدا والمساندة للخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى ويضم القسم فنين متخصصون في المعالجة التنفسية مؤهلين بشكل ممتاز للتعامل مع مرضى العناية التنفسية وتقديم أرقى الخدمات التنفسية المطلوبة لهم بالمستشفى وتم تزويدها بأحدث الأجهزة الحديثة. من أهم مسؤوليات وحدة المعالجة التنفسية هو الاهتمام بمرضى الجهاز التنفسي الذين يعاون من اي عارض مرضي يستدعي تدخلات علاجية تنفسية سريعة. واحدى اهم الخدمات المقدمة بالتعاون مع الكادر الطبي هو وضع المرضى المحتاجين للتنفس الاصطناعي على أجهزة التنفس الأصطناعي ومراقبتهم والعناية بهم لحين شفائهم وفصلهم عن هذه الأجهزة.

إقرأ المزيد
الأقسام الطبية والطبية المساعدة

الأقسام الطبية والطبية المساعدة

قسم الجراحة ويشمل الجراحة العامة وجراحة الأطفال وعمليات السمنة وجراحة المسالك البولية وجراحة الغدة وجراحة الثدي والحروق. قسم الأمراض الباطنية وأمراض القلب ويشمل الباطنية العامة وأمراض القلب والشرايين وأمراض الجهاز الهضمي ومنظارالجهاز الهضمي وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الدم الوراثية وأمراض الروماتيزم وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الغدد الصماء و الأمراض المعدية. قسم الاطفال ويشمل العيادة العامة للأطفال والعيادات المتخصصة في علاج ومتابعة أمراض القلب، أمراض الدم الوراثية ومتابعة الاطفال حديثي الولادة. قسم امراض النساء والتوليد يشمل متابعة الأمهات الحوامل وأمراض النساء والعمليات الجراحية المختلفةوتشخيص ومعالجة العقم بالهرمونات والتلقيح الصناعي. قسم الحوادث والطواري يستقبل هذا القسم جميع الحالات الحرجة والطارئة حيث يحتوي القسم على غرفة لتصنيف الحالات المرضية الطارئة وستة أسرة في صالة الطواريء وثلاثة أسرة لحالات الإنعاش كما يحتوي على غرفة لاستقبال حالات طوارئ الأطفال ويحتوي القسم على غرفتين للملاحظة قصيرة المدى وعيادة للموظفين. قسم العظام يحتوي على عيادات العظام العامة، الكسور، الإصابات الرياضية والعمود الفقري. قسم العيون يحتوي على عيادات العيون العامة التي تتابع مختلف الحالات المرضية منها: حالات النزول الأبيض والأسود وشبكية العين للكبار واللأطفال. قسم الأنف والأذن والحنجرة يحتوي على عيادات للأنف والأذن والحنجرة والجيوب الأنفية وغرفة لقياس مستوى السمع. قسم الكلى يشمل على وحدة لغسيل الكلى الدموي وعيادة الكلى العامة ومتابعة ما بعد زراعة الكلى. قسم العلاج الطبيعي ويشمل وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيل وقسم النطق. قسم التغذية العلاجية ويشمل عيادات التغذية للذين يعانون من سوء التغذية ولمن يعانون من الأنيمياء والأمراض الأخرى. قسم التخديروالعناية المركزة يقوم بالأشراف على العناية المركزة للكبار وملحق به عيادة لمعاينة المرضى قبل إجراء الجراحات المختلفة. قسم الصيدلة ويقوم بإدارة الخدمات الدوائية والمعدات الطبية والجراحية كما يقدم القسم خدمات إستشارية لمرضى الربو والغذاء الوريدي. قسم الأشعة ويقدم خدمات تشخيصية (الأشعة السينية والأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية وأشعة الثدي وأخذ عيانات من الأنسجة بالإستعانة بجهاز الموجات فوق الصوتية). قسم التمريض يقدم رعاية صحية تمريضية لجميع أقسام التنويم الداخلي والعيادات الخارجية والطوارئ والوحدات التخصصية كما يقوم بدور التثقيف الصحي للمرضى ومرافقيهم ورعاية الأمومة أثناء الحمل وبعد الولادة. قسم مكافحة العدوى وخدمات المرضى وهو القسم الذي يقوم بالتثقيف الطبي للحد من إنتشار العدوى ومراقبتها بين مرضى المستشفى وموظفيه كما يقوم بمتابعة الموظفين والمتدربيين ومراقبة مناعتهم وأوضاع تحصيناتهم خلال فترة عملهم فالمؤسسة. قسم المختبرات و بنك الدم. وحدة المعالجة التنفسية يعتبر قسم المعالجة التنفسية من الأقسام الحيوية الهامة جدا والمساندة للخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى. قسم صحة البيئة والصحة المهنية يعد قسم صحة البيئة و الصحة المهنية من الاقسام الحيوية بالمستشفى يعمل بالتعاون مع قسم المراقبة و مكافحة الأمراض ، و تعتبر جزءا أساسيا من نظام الرعاية الصحية

إقرأ المزيد
تم إفتتاح مستشفى صور المرجعي في عام 2000م كمستشفى إقليمي لتقديم الرعاية الصحية الثانوية بمحافظة جنوب الشرقية. إن نهجنا الأساسي في المستشفى هي اننا عازمون على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان الذين يقطنون في المحافظة، حيث يبلغ عدد السكان 315,445 نسمة. ويتكون من مبنى المستشفى والمجمع السكني الملحق به، بالإضافة إلى مبنى الخدمات المساندة. يقدم المستشفى خدمات طبية شاملة للمواطنين والمقيمين والزوار. كما أن المستشفى مجهز بأحدث التجهيزات الطبية والأجهزة والتقنيات المتطورة حيث يتوفر فحص قياس كثافة العظام DEXA وأشعة الرنين المغناطيسي وكذلك يضم المستشفى العديد من الطواقم الطبية والفنية ذات خبرات عالية. ويشتمل المستشفى على العديد من الأقسام والأجنحة ومنها جناح العمليات، ووحدة للعناية المركزة للبالغين ووكذلك وحدة للعناية الفائقة للاطفال التي تم إنشائها عام 2014 , وحدة الرعاية المركزة للخدج و حديثى الولادة وصالة الولادة و قسم لأمراض النساء والولادة، وقسم للطوارئ للبالغين والأطفال، وأيضا يشتمل على جناح للرجال وجناح للنساء ووحدة غسيل الكلى، ووحدة العلاج الطبيعي والمائي وقسم العلاج التنفسي وقسم العيادات الخارجية. وفي نقلة نوعية ومتميزة تم إنشاء وافتتاح وحدة العزل بالمستشفى في عام 2020 والتي تُعد الوحدة الأولى من نوعها على مستوى السلطنة بسعة سريرية تصل إلى 12 سرير، واستحداث عيادة الوحدة النهارية عام 2021 ، وعيادة الألم ووحده السكتات الدماغية في عام 2023. هذا بالإضافة الى إنشاء وحدات تخصصية أخرى لتوفير رعاية صحية آمنة وفعالة مثل وحدة الأورام ووحدة قسطرة القلب والتي سيتم الإنتهاء من تجهيزها في القريب العاجل. واستمراراً للخطط التطويرية للمستشفى فقد تم بتاريخ 29/3/2023 وضع حجر الأساس لتشييد مشروع مركز غسيل الكلى بمستشفى صور ، حيث وضع حجر بدء التنفيذ معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة . إن التوسعات الجديدة التي ستقام على مساحة إجمالية تبلغ 4812 مترا مربعا، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل في 2025م، ليصل التشغيل الفعلي في مرحلته الأخيرة لطاقة تصل إلى 30 سريرًا بوحدة غسيل الكلى، بالإضافة إلى إنشاء قسم للعناية الفائقة مزود بكامل الإمدادات وأحدث المعدات الطبية الأساسية، يضم 22 سريرًا للكبار و8 أسرة لوحدة العناية المركزة للأطفال. في إطارالتعاون بين مؤسسات الرعاية الصحية فقد تم توسيع خدمة تركيب القساطر الدموية المستديمة لمرضى الفشل الكلوي ليشمل محافظات جنوب وشمال الشرقية والوسطى. كما يوفر المستشفى عمليات السمنة وتم البدء فيها في سبتمبر 2023. ويقدم المستشفى خدمات فريدة من نوعها على مستوى السلطنة حيث يقوم بإجراء بعض العمليات الجراحية الدقيقة للاذن الوسطى تحت التخدير الموضعي في العيادة الخارجية في قسم الانف والاذن والحنجرة، والتي تعود بالكثير من النفع للمرضى وللمؤسسة الصحية. ومن منطلق المشاركة في المبادرات على المستوى الاقليمي للشرق الأوسط فقد حقق مستشفى صور إنجازاً في برنامج "مبادرة المستشفيات المراعية لسلامة المرضى" بحصوله على المستوى الثاني حسب معايير منظمة الصحة العالمية. كذلك ومن ضمن مبادرة المستشفيات الصديقة للطفل، تم استحداث عيادة الرضاعة الطبيعية.

نبذة عنا


افتتح مستشفى صور في أكتوبر من عام 2000. المستشفى منذ ذلك الحين يقدم الخدمات الصحية المتنوعة وخدمة المجتمع من محافظة جنوب الشرقية مع حوالي 220.000 من السكان. هدفنا هو "خدمة المجتمع بأفضل طريقة ممكنة باستخدام أفضل الموارد المتاحة القيام مشاركة ، ولا ننسى الجانب التوعوي حيث يقوم المستشفى بالجهود الجبارة لتوعية المواطنين في هذه المحافظة . رؤيتنا المستقبلية تطوير الخدمات الصحية إالى الأفضل وعدم التوقف عن تقديم كافة الخدمات الصحية و التعليمية.

مهمتنا

تنمية الأقسام الطبية والطبية المساندة والإدارية وتطويرها بالتقنيات الحديثة وفق نظام صحي يركز على إيجاد بيئة عمل عالية الكفاءة، وقيم عمل تخدم جميع المرضى، وتحقق رضاهم، أخذين بعين الاعتبار أخلاقيات المهنة ومسؤوليتنا المجتمعية.

رؤيتنا

يسعى المستشفى أن يكون من أفضل مستشفيات السلطنة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية، وفقاً لأساليب التكنولوجيا الحديثة، ضمن بيئة صحية آمنة.

تاريخنا

تم إفتتاح مستشفى صور المرجعي في عام 2000م كمستشفى إقليمي لتقديم الرعاية الصحية الثانوية بمحافظة جنوب الشرقية. إن نهجنا الأساسي في المستشفى هي اننا عازمون على تلبية الاحتياجات الصحية للسكان الذين يقطنون في المحافظة، حيث يبلغ عدد السكان 315,445 نسمة. ويتكون من مبنى المستشفى والمجمع السكني الملحق به، بالإضافة إلى مبنى الخدمات المساندة.

  • قسم الجراحة
  • قسم الأمراض الباطنية وأمراض القلب
  • قسم الاطفال
  • قسم امراض النساء والتوليد
  • قسم الحوادث والطواري
  • قسم العظام
  • قسم العيون
  • قسم الأنف والأذن والحنجرة
  • قسم الكلى
  • قسم العلاج الطبيعي
  • قسم التغذية العلاجية
  • قسم التخديروالعناية المركزة
  • قسم الصيدلة
  • قسم الأشعة
  • قسم التمريض
الإدارة

الإدارة

تعد الإدارة نقطة الارتكاز لآي مؤسسة وهي تتفرع الى إدارية ومالية تدار عن طريق مساعد المدير للشؤون الإدارية والمالية ويتفرع منها عدة أقسام ( قسم الشؤون الإدارية , قسم الشؤون المالية , قسم الخدمات العامة والنقليات و قسم الهندسة والصيانة وقسم المخازن وقطع الغيار و قسم تقنية المعلومات ) كما يوجد قسم للتنسيق والمتابعة يتبع مدير المستشفى يعنى بكافة الأمور التنسيقية كذلك قسم البريد والوثائق وقسم العلاقات العامة وقسم إدارة الجودة وسلامة المرضى وقسم المعلومات والإحصاء الصحي وقسم مكافحة العدوى وخدمات التعقيم وقسم الصحة البيئية والسلامة المهنية وقسم التطوير والتوجيه المهني. وباقي الأقسام تندرج ضمن أختصاصات مساعد المدير للشؤون الطبية والطبية المساعدة منها قسم التمريض، قسم الصيدلة، قسم المستودعات الطبية وقسم التأهيل الطبي وقسم التغذية العلاجية وقسم طب الطوارئ، قسم النساء والولادة وقسم الجراحة وقسم التخدير والعنايه المركزة والخ....

إقرأ المزيد
الخدمات التعليمية و التدريبية

الخدمات التعليمية و التدريبية

يعتبر مستشفى صور أحدى المستشفيات التعليمية المختصة بالتدريب والتعليم ويوفر المستشفى الخدمات التعليمية لطلاب كلية العلوم الصحية فرع جنوب الشرقية وغيرها من المعاهد والكليات والجامعات الصحية الحكومية والخاصة في مختلف المجالات و التخصصات كما يستقبل أطباء الامتياز والأطباء الملتحقين بمجلس عمان للاختصاصات الطبية. بالاضافة إلى إستقبال وتدريب المتدربين في البرنامج المعزز بالتشغيل في مجال التمريض التخصصي. كذلك يقوم بتعليم وتدريب الممرضين ومنهم على رأس العمل من خلال برامج تعليمية متخصصة. و أما من ناحية الخدمات التدريبية و التي تهدف إلى دعم وتعزيز وتطوير الكفاءة المهنية لمقدمي الرعاية الصحية من خلال التعليم المستمر والبرامج التدريبية ، يقوم قسم التطوير والتوجيه المهني بالتعاون مع قسم التمريض بعمل ورش ومؤتمرات ودورات تدريبية دورية وتثقيفية للموظفين من مختلف الفئات وذلك لرفع المستوى العملي والعلمي والسلوكي وصقل المهارات المختلفة وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بالمستشفى كل على حسب اختصاصه وكذلك التعاون مع المؤسسات الصحية الأخرى.

إقرأ المزيد
خدمة تقنية المعلومات والمعلومات الصحية

خدمة تقنية المعلومات والمعلومات الصحية

يعمل مستشفى صور على نظام الحاسب الآلي (الملف الطبي الإلكتروني) وذلك لتسهيل عمل الأطباء وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية حيث يتم من خلاله متابعة حالة المرضى وكل مايخصه من نتائج وفحوصات مختبرية وتقارير طبية وأشعه وغيرها. كما يتم أيضا تحويل المرضى داخل الأقسام المختلفة للمستشفى أو عن طريق التحويل الخارجي الإلكتروني. كما أن القسم يقوم بعمل التقارير الإحصائية سواء كانت اليومية أو الشهرية أو السنوية وتقارير المقارنة بين السنوات لذلك يعتبر قسم تقنية المعلومات و المعلومات الصحية من أهم الاقسام الفعاله بالمستشفى. ومن المهام المنوطة بهذا القسم هو تنظيم مواعيد المرضى في العيادات التخصصية والعمليات الجراحية والمناظير التشخيصية وكذلك مواعيد العلاج الطبيعي والتأهيل. ويقوم موظفوا القسم بإستقبال وتسجيل المرضى في الطوارئ والعيادات الخارجية، ويعد الرقم المدني من أساسيات تسجيل المرضى بالمستشفى. ويقوم قسم الحاسب الآلي بمهام عمل التقارير الطبية والبرامج الإلكترونية وإستقبال إتصالات الموظفين فيما يخص الحاسب الآلي وصيانة معدات الحاسب الآلي والبرامج. وللاستفسارات المرضى والمراجعين يتم المتابعه والرد عن الأستفسارات وإعادة جدولة المواعيد عن طريق الواتساب.

إقرأ المزيد
قسم ادارة الجوده وسلامة المرضى

قسم ادارة الجوده وسلامة المرضى

لقد تأسس قسم ضمان وتحسين الجودة عام 2006 م ليباشر رسالته في تحسين جودة الرعاية الصحية الشاملة بما يلبي احتياجات وتوقعات المرضى وأسرهم وكافة فئات المجتمع بأعلى المقاييس. وإنطلاقا من هذا المنظور حرص القسم كل الحرص على التطوير والتحديث المستمر للخدمات والكوادر العاملة بالمستشفى تأكيدا وترسيخا لأهم القيم التي نعمل على ضوئها من خلال تقديم رعاية صحية ذات جودة عاليةمستندا على ذلك يسعى القسم في اجراء البحوث لاستفتاء التميز في مجال الخدمات المقدمه ويعنى هذا القسم ايضا بوضع خطه لسلامة المرضى وفقا للمعاير الدولية المعروفة، ومتابعة مؤشرات الاداء بالمستشفى ووضع السياسات والبروتوكولات في بوابة صور في برنامج وزارة الصحه الإلكتروني لتكون سهلة الوصول من قبل الكوادر الصحية. وايضا القيام بالأنشطة المختلفة ومنها تحسين الجودة والذى يعنى بوضع الية لتحسين الجودة من خلال التقييم المستمر للخدمات المقدمة في المستشفى ووضع الخطط التصحيحية لذلك.

إقرأ المزيد
قسم الهندسة والمعدات الطبية

قسم الهندسة والمعدات الطبية

ويضم قسم الهندسة التخصصات التجارية مثل الكهرباء والطبية الحيوية والهندسة المدنية المسؤولة عن التصليح والصيانة المخططة والأداء الآمن لجميع المعدات المرتبطة مباشرة مع رعاية المرضى تتراوح بين سماعة بسيطة لماسح الصور المقطعية المحوسبة الأشعة السينية، ومختبر وغرفة العمليات معدات متطورة الخ وتلك التي هي في مجالات الخدمات مثل حزب الديمقراطيين الاجتماعيين، لوند راي ومطبخ. تضمن القسم أيضا الاحتياجات الأساسية للمستشفى مثل نظام التكييف، والماء والكهرباء والغازات الطبية بالإضافة إلى رعاية المعدات المكتبية، وأنظمة الاتصالات، والأثاث الطبي وعامة. ويرأس قسم من قبل مهندس المستشفى ويعاونه عدد من المهندسين وفريق صيانة منها.

إقرأ المزيد
خدمة معالجة التحكم الآلام

خدمة معالجة التحكم الآلام

وظيفة معالجة التحكم بالالام هي علاج الألم الحاد والمزمن من أجل تقديم الرعاية للمريض وتحسين نوعية الحياة للمريض وأسرته / أسرتها. إذ تهدف هذه الخدمة وتساعد إلى التحكم بالالام و تخفيفه وتسريع الشفاء وتحسين جودة حياة المريض.

إقرأ المزيد
وحدة المعالجة التنفسية

وحدة المعالجة التنفسية

تعتبر وحدة المعالجة التنفسية من الأقسام الحيوية الهامة جدا والمساندة للخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى ويضم القسم فنين متخصصون في المعالجة التنفسية مؤهلين بشكل ممتاز للتعامل مع مرضى العناية التنفسية وتقديم أرقى الخدمات التنفسية المطلوبة لهم بالمستشفى وتم تزويدها بأحدث الأجهزة الحديثة. من أهم مسؤوليات وحدة المعالجة التنفسية هو الاهتمام بمرضى الجهاز التنفسي الذين يعاون من اي عارض مرضي يستدعي تدخلات علاجية تنفسية سريعة. واحدى اهم الخدمات المقدمة بالتعاون مع الكادر الطبي هو وضع المرضى المحتاجين للتنفس الاصطناعي على أجهزة التنفس الأصطناعي ومراقبتهم والعناية بهم لحين شفائهم وفصلهم عن هذه الأجهزة.

إقرأ المزيد
الأقسام الطبية والطبية المساعدة

الأقسام الطبية والطبية المساعدة

قسم الجراحة ويشمل الجراحة العامة وجراحة الأطفال وعمليات السمنة وجراحة المسالك البولية وجراحة الغدة وجراحة الثدي والحروق. قسم الأمراض الباطنية وأمراض القلب ويشمل الباطنية العامة وأمراض القلب والشرايين وأمراض الجهاز الهضمي ومنظارالجهاز الهضمي وأمراض الجهاز العصبي وأمراض الدم الوراثية وأمراض الروماتيزم وأمراض الجهاز التنفسي وأمراض الغدد الصماء و الأمراض المعدية. قسم الاطفال ويشمل العيادة العامة للأطفال والعيادات المتخصصة في علاج ومتابعة أمراض القلب، أمراض الدم الوراثية ومتابعة الاطفال حديثي الولادة. قسم امراض النساء والتوليد يشمل متابعة الأمهات الحوامل وأمراض النساء والعمليات الجراحية المختلفةوتشخيص ومعالجة العقم بالهرمونات والتلقيح الصناعي. قسم الحوادث والطواري يستقبل هذا القسم جميع الحالات الحرجة والطارئة حيث يحتوي القسم على غرفة لتصنيف الحالات المرضية الطارئة وستة أسرة في صالة الطواريء وثلاثة أسرة لحالات الإنعاش كما يحتوي على غرفة لاستقبال حالات طوارئ الأطفال ويحتوي القسم على غرفتين للملاحظة قصيرة المدى وعيادة للموظفين. قسم العظام يحتوي على عيادات العظام العامة، الكسور، الإصابات الرياضية والعمود الفقري. قسم العيون يحتوي على عيادات العيون العامة التي تتابع مختلف الحالات المرضية منها: حالات النزول الأبيض والأسود وشبكية العين للكبار واللأطفال. قسم الأنف والأذن والحنجرة يحتوي على عيادات للأنف والأذن والحنجرة والجيوب الأنفية وغرفة لقياس مستوى السمع. قسم الكلى يشمل على وحدة لغسيل الكلى الدموي وعيادة الكلى العامة ومتابعة ما بعد زراعة الكلى. قسم العلاج الطبيعي ويشمل وحدة للعلاج الطبيعي والتأهيل وقسم النطق. قسم التغذية العلاجية ويشمل عيادات التغذية للذين يعانون من سوء التغذية ولمن يعانون من الأنيمياء والأمراض الأخرى. قسم التخديروالعناية المركزة يقوم بالأشراف على العناية المركزة للكبار وملحق به عيادة لمعاينة المرضى قبل إجراء الجراحات المختلفة. قسم الصيدلة ويقوم بإدارة الخدمات الدوائية والمعدات الطبية والجراحية كما يقدم القسم خدمات إستشارية لمرضى الربو والغذاء الوريدي. قسم الأشعة ويقدم خدمات تشخيصية (الأشعة السينية والأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية وأشعة الثدي وأخذ عيانات من الأنسجة بالإستعانة بجهاز الموجات فوق الصوتية). قسم التمريض يقدم رعاية صحية تمريضية لجميع أقسام التنويم الداخلي والعيادات الخارجية والطوارئ والوحدات التخصصية كما يقوم بدور التثقيف الصحي للمرضى ومرافقيهم ورعاية الأمومة أثناء الحمل وبعد الولادة. قسم مكافحة العدوى وخدمات المرضى وهو القسم الذي يقوم بالتثقيف الطبي للحد من إنتشار العدوى ومراقبتها بين مرضى المستشفى وموظفيه كما يقوم بمتابعة الموظفين والمتدربيين ومراقبة مناعتهم وأوضاع تحصيناتهم خلال فترة عملهم فالمؤسسة. قسم المختبرات و بنك الدم. وحدة المعالجة التنفسية يعتبر قسم المعالجة التنفسية من الأقسام الحيوية الهامة جدا والمساندة للخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى. قسم صحة البيئة والصحة المهنية يعد قسم صحة البيئة و الصحة المهنية من الاقسام الحيوية بالمستشفى يعمل بالتعاون مع قسم المراقبة و مكافحة الأمراض ، و تعتبر جزءا أساسيا من نظام الرعاية الصحية

إقرأ المزيد

المصادر


مستشفى صور

مستشفى صور ولاية صور محافظة جنوب الشرقية 25561221 25561220 تويتر https://x.com/sharqiyahealth?s=20 انستجرام https://www.instagram.com/sharqiyahealth/?hl=ar

التواصل و المواقع


العنوان

مستشفى صور يقع في بلاد صور و يبعد عن مجمع صور الرياضي اثنان كيلو متر بإتجاه ولاية الكامل

أرقام المكاتب
المجيب الآلي مستشفى صور
مكتب مدير المستشفى
مسئوول التمريض
مكتب قسم تقنية المعلومات
مكتب قسم خدمات المرضى
المدير المساعد للشئون الإدارية والمالية
قسم بنك الدم
قسم الشئون المالية
قسم الشئون الإدارية
إدارة الشؤون المالية
قسم المواعيد
أرقام الفاكسات
مكتب مدير المستشفى
أرقام الطوارئ
25561373
أوقات العمل
24
نعمل على مدار الساعة
;
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على