Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility تفاصيل الخبر
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

دور التقانة وتطبيقاتها في المجال الصحي بملتقى تقنية المعلومات بصحية جنوب الباطنة

28 ديسمبر 2023

نفذت دائرة تقنية المعلومات بصحية جنوب الباطنة ملتقى التقانة وتطبيقاتها في المجال الصحي صباح اليوم تحت رعاية سعادة خميس بن حمدان الغافري – عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الرستاق بالقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق وبحضور الدكتور مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة ومدير عام المديرية العامة لتقنية المعلومات بوزارة الصحة وعدد من مديرو دوائر تقنية المعلومات بمختلف المحافظات ومسؤولي الخدمات الصحية.

 

في بداية الملتقى رحب خالد بن خليفه الشعيلي مدير دائرة تقنية المعلومات بصحية جنوب الباطنة بالحضور في هذا الملتقى المميز الذي يسلط الضوء على دور التقنية في تحسين قطاع الرعاية الصحية.

حيث قال ان العالم يشهد تطورات هائلة في مجال التكنولوجيا وكيف يمكنها تغيير وجه الرعاية الصحية في هذا العصر الرقمي وإن العالم يشهد تحولا سريعًا في مجال التكنولوجيا، ولدينا الفرصة الفريدة لاستكشاف كيف يمكن أن تلعب التقنية دورًا حيويًا في تحسين جودة حياتنا وصحتنا.

واضاف الشعيلي انه في عصر التحول الرقمي نشهد تقدما كبيرًا في التشخيص والعلاج من خلال التقدم في مجالات عديدة مثل الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الصحة الرقمية.

وذكر انه من بين الجوانب الرئيسية لدور التقنية في المجال الصحي التشخيص الذكي والتسجيل الإلكتروني للمرضى و الصحة الرقمية و تحسين الكفاءة الإدارية و الروبوتات والهندسة الطبية.

يعتبرهذا الملتقى الأول لتقنية المعلومات من تنظيم المحافظات هو فرصة لتبادل الأفكار والخبرات حول تعزيز التعاون بين مجالات التقنية والرعاية الصحية.

بعد ذلك تم تقديم عرض عن النظافة البيئية وكسر سلسلة انتقال العدوى بإستخدام روبوتات الأشعة فوق البنفسجية من تقديم شركة تكنلوجيا الذكاء الاصطناعي.

بعد ذلك قدم محمد بن مسلم الرواحي من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورقة عمل عن الذكاء الاصطناعي ودروه في حياتنا.

ثم قدم خالد التميمي – مدير دائرة تقنية المعلومات بصحية الداخلية ورقة عمل بعنوان القيادة الرقمية تحدث فيها عن مفهوم القيادة الرقمية واثرها في القائد موضحا الامكانيات التي يجب ان يتسم بها القائد.

واخيرا تحدث حسين السليماني عن الامن السيبراني وعن الاختراقات وانواع الهاكرز وكيف يمكننا تجنب تلك الاختراقات.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم المتحدثين والمشاركين وموظفي تقنية المعلومات بمحافظة جنوب الباطنة.

 

 

 

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على