Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility مركز ضمان الجودة مركز ضمان الجودة
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

مركز ضمان الجودة

مركز ضمان الجودة

مركز ضمان الجودة
الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية
المديرة العامة لمركز ضمان الجودة
تسعى وزارةُ الصحة جاهدةً وبشكل مستمر إلى ضمان وحماية صحة جميع المواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان بما يتناسب مع رؤية عمان 2040 من خلال مواجهة التحديات المتعلقة بالأمراض وذلك بالوقوف على آخر المستجدات في القطاع الصحي بالإضافة إلى ضمان الاستخدام الأمثل للموارد يلتزم مركز ضمان الجودة بـ تعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق النجاح على المدى البعيد من خلال فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم لدعم وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية. ضمان جودة وسلامة خدمات الرعاية الصحية من خلال التكيف مع المعايير الوطنية والدولية الخاصة بالجودة وتنفيذها بما يتماشى مع المتطلبات القانونية والتنظيمية بناء قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية وتشجيعهم على إجراء الدراسات والبحوث التي من شأنها أن تخدم وتعزز نظام الرعاية الصحية مواصلة تحسين نظم إدارة الجودة بما يُرضي المواطنين والمقيمين من خلال اتباع النهج القائم على تحديد المخاطر وتقييمها تقديم الدعم للتوجهات الاستراتيجية والأطراف المعنية من أجل تقديم ممارسات حديثة مستندة إلى الأدلة باتباع النهج القائم على العمليات
المهمة

أن تكون مركز ضمان الجودة مرجعا وطنيا ذا مستوى عالمي في مجال جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى

إقرأ المزيد
الرؤية

مركز ضمان الجودة تعمل على رفع مستوى جوده الخدمات الصحية وسلامة المرضى في المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة وذلك بالتعاون مع تلك المؤسسات عن طريق تطبيق معايير عالميه ملائمة للواقع المحلي

إقرأ المزيد
تاريخ

نظرا للتوسع الكبير الذي شهدته و تشهده وزارة الصحة من حيث عدد المؤسسات الصحية و عدد العاملين في تلك المؤسسات, و عدد و نوعية الخدمات الصحية التى تقدمها وزارة الصحة كان لا بد من إنشاء وحدة تعنى بتقويم الخدمات الصحية,والجوانب المرتبطة بها على مستوى الموارد البشرية و المادية, و العمل على التطوير المستمر في الأداء على جميع المستويات و في مختلف الوحدات التابعة للوزارة. لذلك جاء قرار إنشاء المديرية العامة لمركز ضمان الجودة في وزارة الصحة تلبية للخطة الاستراتيحية الطموحة للوزارة و بما يلبي احتياجات المرحلة المقبلة و النظرة المستقبلية 2050. و في هذا المجال تسعى المديرية العامة لمركز ضمان الجودة أن تكون مرجعا وطنيا ذا مستوى عالمي في مجال جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى. و تعمل على تنفيذ الرسالة المنوطة بها و التى تتلخص في العمل على رفع مستوى جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة و ذلك عن طريق تطبيق المعايير العالمية الملائمة للواقع المحلي

إقرأ المزيد

الخدمات

الخدمات المقدمة

دائرة الاعتماد وتطوير المعايير

دائرة الاعتماد وتطوير المعايير

تكرس دائرة الاعتماد وتطوير المعايير تحت إشراف اللجنة الوطنية لاعتماد الرعاية الصحية جهودها لتطوير واستدامة نظام الاعتماد الصحي العماني لضمان توفير خدمات صحية آمنة ، جل تركيزها هو الإنسان في جميع مؤسسات الرعاية الصحية في سلطنة عمان. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة ,أن الرعاية الصحية ديناميكية ومعقدة ؛ تلتزم دائرة الاعتماد وتطوير المعايير تحت إشراف اللجنة الوطنية للاعتماد الصحي بضمان تحديث المعايير الحالية بانتظام وفقا لهيئة الاعتماد الدولية ووفقا للاحتياجات والمتطلبات المتغيرة

إقرأ المزيد

دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية

دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية

تعمل دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية على: إنشاء مؤشــرات ذات مصــداقية واعتمادية لتقويم نظام إدارة الجودة بالتعاون مع الأقسام المختلفة استخدام تلك المؤشــرات بشــكل دوري من اجل تقويم تطبيق نظام إدارة الجودة وتقويم جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى المتابعة المســتمرة لأحدث المســتجدات في مجال جودة الخدمات الصــحية ومشاركة ذلك مع المؤسسات الصحية دراســـة وإنشاء طرق حديثة ومناســبة للتطبيق للتعامل مع المعوقات التي تعيق تطوير جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى دراسة الاحتياجات التدريبية المهنية في مجال جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى للعاملين في المؤسسات الصحية بالتعاون مع تلك المؤسسات ورسم خطة تدريبية تناسب تلك الاحتياجات

إقرأ المزيد

دائرة سلامة المرضى و إدارة المخاطر

دائرة سلامة المرضى و إدارة المخاطر

دراســة وإنشــاء برامج تدريبية وتوعوية في مجال ســلامة المرضــى , الإبلاغ عن الحوادث وإدارة المخاطر لجميع العاملين في المؤسسات الصحية. إنشاء مؤشرات ذات مصداقية واعتمادية لتقويم سلامة المرضى و لتقويم مستوى إدارة المخاطر في المؤسسات الصــحية. العمل على إنشاء نظام موحد في جميع المؤســســات الصــحية لتســجيل المخاطر. الإشــراف والمتابعة الدورية المســتمرة لنظام تســجيل الحوادث الطبية( أمان) بالتعاون مع أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى في المؤســســات الصــحية والمديريات ومتابعة تنفيذ الخطط التصحيحية. تطبيق إطار منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى في سلطنة عمان. إجراء البحوث العلمية في مجال سلامة المرضى, الإبلاغ عن الحوادث و إدارة المخاطر. الأحتفال و الإشراف على أنشطة اليوم الوطني والعالمي لسلامة المرضى.

إقرأ المزيد

دائرة تطوير ومراقبة وثائق الجودة

دائرة تطوير ومراقبة وثائق الجودة

:تعمل دائرة تطوير و مراقبة الوثائق على إنشاء نظام اعتماد لجميع الوثائق التي تستخدم في المؤسسات الصحية إعتماد الوثائق بمختلف أنواعها والمستخدمة في المؤسسات الصحية الإشـراف على التحديث الدوري للوثائق المسـتخدمة في المؤسـسـات الصـحية وبما يتناسب مع ما هو جديد في ذلك المجال تحديد الأسس والمعايير لقياس مدى التقدم والتطور في تنفيذ نظام إدارة الجودة في الخدمات الصحية بكافة التقسيمات التنظيمية بالتنسيق مع الجهات المعنية

إقرأ المزيد

المشاريع

قائمة
المعايير الاعتماد العمانية

إعداد الفرق الفنية باختصاصاتها التي ستتولى تطبيق معايير الاعتماد العمانية التحضير لورش العمل التوعوية والتدريبية لنظام الاعتماد العماني. التحضير لبرنامج التدريب للمقيمين ليكونوا مدربين وطنيين. الإعداد لتطبيق معايير نظام الاعتماد العماني. إعداد عقد دولي مع منظمات الاعتماد الدولية.

قائمة
نظام ادارة الجودة الايزو ٩٠٠١:٢٠١٥

متابعة تطبيق نظام ادارة الجودة الايزو ٩٠٠١:٢٠١٥ في المديريات المركزية وقد تم الانتهاء من تطبيق النظام في المديريات التالية: (المديرية العامة للشئون الادارية , المديرية العامة للشئون المالية, المديرية العامة للشئون الهندسية والمشاريع, المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية, المديرية العامة للتموين الطبي, المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة)

قائمة
لوحة معلوماتية في نظام نبض الشفاء

تأسيس لوحة معلوماتية في نظام نبض الشفاء تختص بالمؤشرات الجودة

قائمة
فترة الإنتظار

تقليل فترة الإنتظار في الطوارئ بالمستشفيات الحكومية للإستخدام الأمثل للمواعيد عن طريق تقليل معدل التخلف عن المواعيد في المستشفيات الحكومية

قائمة
تطبيق مبادرة منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى

تطبيق إطار منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية لتعزيز سلامة المرضى

قائمة
البحوث العلمية

جاري العمل في بحوث علمية في المواضيع التالية من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمرضى و ضمان سلامتهم و إيجاد فرص للتحسين يتم العمل حاليا على العديد من البحوث بحث حول نتائج تطبيق مبادرة منظمة الصحة العالمية للمستشفيات المراعية لسلامة المرضى في سلطنة عمان بحث قياس معرفة و ممارسات العاملين الصحيين حول إدارة المخاطرالإكلينكية بحث حول ثقافة العاملين عن سلامة المرضى بحث حول أسباب الأخطاء الدوائية المسجلة بنظام أمان بحث حول أسباب الـتأخر في الإجراءات في رحلة المريض العلاجية المسجلة بنظام أمان

قائمة
تطوير وثائق الجودة

اتباع ما جاء بالوثيقة من خطوات واجراءات استخدام القوالب المعتمدة المرفقة بالوثيقة استخدام قائمة الوثائق (Master List) عمل بالنظام الترميز

قائمة
تدقيق للوثائق الاكلينيكية والطبية والادلة الاسترشادية

١- جمع البيانات الوثائق المركزية لكل مديرية / الدوائر على حدى ٢- معرفة تطبيق النسخة الثانية من الدليل الاسترشادي للوثائق ٣- مقارنة الوثائق في الصفحة الرئيسية للوزارة مع القائمة الرئيسية ( master list)

مستقبلية
نظام الاعتماد الصحي العماني

تطبيق نظام الاعتماد الصحي العماني بنهاية عام 2024.

مستقبلية
خدمة إشراك المريض

تدشين خدمة إشراك المريض في معرفة أسباب التخلف عن المواعيد في تطبيق الشفاء

مستقبلية
تطبيق نظام الإبلاغ عن الحوادث ( أمان) في المؤسسات الصحية الخاصة

يهدف المشروع إلى توحيد نظام الإبلاغ عن الحوادث في جميع المؤسسات الصحية في سلطنة عمان ( الحكومية و الخاصة)

مستقبلية
عمل سجل الكتروني لإدارة المخاطر الإكلينكية

عمل سجل الكتروني لإدارة المخاطر يحتوي على سجل الخطط التصحيحية و إستمارة تحليل تأثير وضع الفشل

مستقبلية
تحديث إستبانة دراسة ثقافة العاملين حول سلامة المرضى

سيتم تحديث الإستبانة و إدخالها في نظام الوزارة الإلكتروني لجمع البيانات (E.Survey)

مستقبلية
أتمتة معاييرمبادرة المؤسسات المراعية لسلامة المرضى ( المستشفيات & الرعاية الصحية الأولية)

سيتم أتمتة جميع المعايير و ذلك لتسهيل عملية التقييم و إدخال الدرجات الكترونياً

مستقبلية
أتمتة خطة منظمة الصحة العالمية لسلامة المرضى 2021-2030

أتمتة الخطة يساعد في قياس مدى تنفيذها في السلطنة

نبذة عنا


القيم

قيمنا في المديرية: الالتزام بالرقي بجودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى روح الفريق الواحد الإبداع والابتكار في مجال جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى المهنية في التعامل الثقة المتبادلة الشفافية في التعامل

المسؤلية

تشكيل نظام إدراة الجوده المرتكز على المعايير العالميه والمحافظة على الخصوصيه الوطنيه الحفاظ على المستوى العالي من الجوده للخدمات الصحيه المقدمه من المؤسسات الصحيه وذلك عن طريق نظام التطوير والتحديث والتقييم والمتابعه المستمره المحافظه على المستوى العالي من الوعي في مجال جودة الخدمات الصحيه وسلامة المرضى لدى جميع العاملين في المؤسسات الصحيه وذلك باستخدام مختلف الطرق التعليميه والتدريبه وبالتعاون مع جهات الاختصاص تقديم المشوره والدعم الفني والتقني في مجال جودة الخدمات الصحيه وسلامة المرضى لجميع المؤسسات الصحيه المتابعه المستمره لأحدث ما توصل اليه العلم في مجال جودة الخدمات الصحيه وسلامة المرضى ومشاركة ذلك مع جميع المؤسسات الصحيه

آخر تحديث في : 09 أكتوبر 2024 - 12:32 م

المهمة

أن تكون مركز ضمان الجودة مرجعا وطنيا ذا مستوى عالمي في مجال جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى

إقرأ المزيد
الرؤية

مركز ضمان الجودة تعمل على رفع مستوى جوده الخدمات الصحية وسلامة المرضى في المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة وذلك بالتعاون مع تلك المؤسسات عن طريق تطبيق معايير عالميه ملائمة للواقع المحلي

إقرأ المزيد
تاريخ

نظرا للتوسع الكبير الذي شهدته و تشهده وزارة الصحة من حيث عدد المؤسسات الصحية و عدد العاملين في تلك المؤسسات, و عدد و نوعية الخدمات الصحية التى تقدمها وزارة الصحة كان لا بد من إنشاء وحدة تعنى بتقويم الخدمات الصحية,والجوانب المرتبطة بها على مستوى الموارد البشرية و المادية, و العمل على التطوير المستمر في الأداء على جميع المستويات و في مختلف الوحدات التابعة للوزارة. لذلك جاء قرار إنشاء المديرية العامة لمركز ضمان الجودة في وزارة الصحة تلبية للخطة الاستراتيحية الطموحة للوزارة و بما يلبي احتياجات المرحلة المقبلة و النظرة المستقبلية 2050. و في هذا المجال تسعى المديرية العامة لمركز ضمان الجودة أن تكون مرجعا وطنيا ذا مستوى عالمي في مجال جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى. و تعمل على تنفيذ الرسالة المنوطة بها و التى تتلخص في العمل على رفع مستوى جودة الخدمات الصحية و سلامة المرضى في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة و ذلك عن طريق تطبيق المعايير العالمية الملائمة للواقع المحلي

إقرأ المزيد

المشاريع الحالية


المعايير الاعتماد العمانية

إعداد الفرق الفنية باختصاصاتها التي ستتولى تطبيق معايير الاعتماد العمانية التحضير لورش العمل التوعوية والتدريبية لنظام الاعتماد العماني. التحضير لبرنامج التدريب للمقيمين ليكونوا مدربين وطنيين. الإعداد لتطبيق معايير نظام الاعتماد العماني. إعداد عقد دولي مع منظمات الاعتماد الدولية.

نظام ادارة الجودة الايزو ٩٠٠١:٢٠١٥

متابعة تطبيق نظام ادارة الجودة الايزو ٩٠٠١:٢٠١٥ في المديريات المركزية وقد تم الانتهاء من تطبيق النظام في المديريات التالية: (المديرية العامة للشئون الادارية , المديرية العامة للشئون المالية, المديرية العامة للشئون الهندسية والمشاريع, المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية, المديرية العامة للتموين الطبي, المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة)

لوحة معلوماتية في نظام نبض الشفاء

تأسيس لوحة معلوماتية في نظام نبض الشفاء تختص بالمؤشرات الجودة

فترة الإنتظار

تقليل فترة الإنتظار في الطوارئ بالمستشفيات الحكومية للإستخدام الأمثل للمواعيد عن طريق تقليل معدل التخلف عن المواعيد في المستشفيات الحكومية

تطبيق مبادرة منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى

تطبيق إطار منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية لتعزيز سلامة المرضى

البحوث العلمية

جاري العمل في بحوث علمية في المواضيع التالية من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمرضى و ضمان سلامتهم و إيجاد فرص للتحسين يتم العمل حاليا على العديد من البحوث بحث حول نتائج تطبيق مبادرة منظمة الصحة العالمية للمستشفيات المراعية لسلامة المرضى في سلطنة عمان بحث قياس معرفة و ممارسات العاملين الصحيين حول إدارة المخاطرالإكلينكية بحث حول ثقافة العاملين عن سلامة المرضى بحث حول أسباب الأخطاء الدوائية المسجلة بنظام أمان بحث حول أسباب الـتأخر في الإجراءات في رحلة المريض العلاجية المسجلة بنظام أمان

تطوير وثائق الجودة

اتباع ما جاء بالوثيقة من خطوات واجراءات استخدام القوالب المعتمدة المرفقة بالوثيقة استخدام قائمة الوثائق (Master List) عمل بالنظام الترميز

تدقيق للوثائق الاكلينيكية والطبية والادلة الاسترشادية

١- جمع البيانات الوثائق المركزية لكل مديرية / الدوائر على حدى ٢- معرفة تطبيق النسخة الثانية من الدليل الاسترشادي للوثائق ٣- مقارنة الوثائق في الصفحة الرئيسية للوزارة مع القائمة الرئيسية ( master list)

المشاريع المستقبلية


نظام الاعتماد الصحي العماني

تطبيق نظام الاعتماد الصحي العماني بنهاية عام 2024.

خدمة إشراك المريض

تدشين خدمة إشراك المريض في معرفة أسباب التخلف عن المواعيد في تطبيق الشفاء

تطبيق نظام الإبلاغ عن الحوادث ( أمان) في المؤسسات الصحية الخاصة

يهدف المشروع إلى توحيد نظام الإبلاغ عن الحوادث في جميع المؤسسات الصحية في سلطنة عمان ( الحكومية و الخاصة)

عمل سجل الكتروني لإدارة المخاطر الإكلينكية

عمل سجل الكتروني لإدارة المخاطر يحتوي على سجل الخطط التصحيحية و إستمارة تحليل تأثير وضع الفشل

تحديث إستبانة دراسة ثقافة العاملين حول سلامة المرضى

سيتم تحديث الإستبانة و إدخالها في نظام الوزارة الإلكتروني لجمع البيانات (E.Survey)

أتمتة معاييرمبادرة المؤسسات المراعية لسلامة المرضى ( المستشفيات & الرعاية الصحية الأولية)

سيتم أتمتة جميع المعايير و ذلك لتسهيل عملية التقييم و إدخال الدرجات الكترونياً

أتمتة خطة منظمة الصحة العالمية لسلامة المرضى 2021-2030

أتمتة الخطة يساعد في قياس مدى تنفيذها في السلطنة

قائمة الخدمات


دائرة الاعتماد وتطوير المعايير

دائرة الاعتماد وتطوير المعايير

تكرس دائرة الاعتماد وتطوير المعايير تحت إشراف اللجنة الوطنية لاعتماد الرعاية الصحية جهودها لتطوير واستدامة نظام الاعتماد الصحي العماني لضمان توفير خدمات صحية آمنة ، جل تركيزها هو الإنسان في جميع مؤسسات الرعاية الصحية في سلطنة عمان. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة ,أن الرعاية الصحية ديناميكية ومعقدة ؛ تلتزم دائرة الاعتماد وتطوير المعايير تحت إشراف اللجنة الوطنية للاعتماد الصحي بضمان تحديث المعايير الحالية بانتظام وفقا لهيئة الاعتماد الدولية ووفقا للاحتياجات والمتطلبات المتغيرة

إقرأ المزيد

دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية

دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية

تعمل دائرة تقويم جودة الخدمات الصحية على: إنشاء مؤشــرات ذات مصــداقية واعتمادية لتقويم نظام إدارة الجودة بالتعاون مع الأقسام المختلفة استخدام تلك المؤشــرات بشــكل دوري من اجل تقويم تطبيق نظام إدارة الجودة وتقويم جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى المتابعة المســتمرة لأحدث المســتجدات في مجال جودة الخدمات الصــحية ومشاركة ذلك مع المؤسسات الصحية دراســـة وإنشاء طرق حديثة ومناســبة للتطبيق للتعامل مع المعوقات التي تعيق تطوير جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى دراسة الاحتياجات التدريبية المهنية في مجال جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى للعاملين في المؤسسات الصحية بالتعاون مع تلك المؤسسات ورسم خطة تدريبية تناسب تلك الاحتياجات

إقرأ المزيد

دائرة سلامة المرضى و إدارة المخاطر

دائرة سلامة المرضى و إدارة المخاطر

دراســة وإنشــاء برامج تدريبية وتوعوية في مجال ســلامة المرضــى , الإبلاغ عن الحوادث وإدارة المخاطر لجميع العاملين في المؤسسات الصحية. إنشاء مؤشرات ذات مصداقية واعتمادية لتقويم سلامة المرضى و لتقويم مستوى إدارة المخاطر في المؤسسات الصــحية. العمل على إنشاء نظام موحد في جميع المؤســســات الصــحية لتســجيل المخاطر. الإشــراف والمتابعة الدورية المســتمرة لنظام تســجيل الحوادث الطبية( أمان) بالتعاون مع أقسام إدارة الجودة وسلامة المرضى في المؤســســات الصــحية والمديريات ومتابعة تنفيذ الخطط التصحيحية. تطبيق إطار منظمة الصحة العالمية للمستشفيات و مؤسسات الرعاية الصحية الأولية المراعية لسلامة المرضى في سلطنة عمان. إجراء البحوث العلمية في مجال سلامة المرضى, الإبلاغ عن الحوادث و إدارة المخاطر. الأحتفال و الإشراف على أنشطة اليوم الوطني والعالمي لسلامة المرضى.

إقرأ المزيد

دائرة تطوير ومراقبة وثائق الجودة

دائرة تطوير ومراقبة وثائق الجودة

:تعمل دائرة تطوير و مراقبة الوثائق على إنشاء نظام اعتماد لجميع الوثائق التي تستخدم في المؤسسات الصحية إعتماد الوثائق بمختلف أنواعها والمستخدمة في المؤسسات الصحية الإشـراف على التحديث الدوري للوثائق المسـتخدمة في المؤسـسـات الصـحية وبما يتناسب مع ما هو جديد في ذلك المجال تحديد الأسس والمعايير لقياس مدى التقدم والتطور في تنفيذ نظام إدارة الجودة في الخدمات الصحية بكافة التقسيمات التنظيمية بالتنسيق مع الجهات المعنية

إقرأ المزيد

قائمة المصادر


دليل تقييم سلامة المرضى للرعاية الأولية

دليل تقييم سلامة المرضى للرعاية الأولية

كتيب منظمة الصحة العالمية لتقيم المستشفيات المراعية لسلامة المرضى النسخة الثالثة

كتيب منظمة الصحة العالمية لتقيم المستشفيات المراعية لسلامة المرضى النسخة الثالثة

ملصق الوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى

ملصق الوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى. سوف يتم توزيع الملصق على جميع المؤسسات الصحية

كتيب الوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى

كتيب الوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى. سوف يتم توزيع الكتيب على جميع المؤسسات الصحية

ملصق رفض الاعتداء على العاملين الصحين

ملصق رفض الاعتداء على العاملين الصحين. سوف يتم توزيع الملصق على جميع المؤسسات الصحية

دليل الجولات التفقدية للمسؤولين

دليل الجولات التفقدية للمسؤولين

إجراء مراجعة الإدارة

وثيقة تشرح اجراءات مراجعة الادارة

سياسة واجراءات الموافقة المستنيرة

وثيقة تصف اجراءات الموافقة المستنيرة في الرعاية الصحية

سياسة واجراءات تعيين هوية المريض

وثيقة تصف اجراءات تعيين هوية المريض

سياسة واجراءات الجراحة الآمنة: التواصل قبل الجراجة

وثيقة تصف اجراءات الجراحة الآمنة: التواصل قبل الجراحة

سياسة واجراءات الجراحة الآمنة: ضمان المريض الصحيح و الاجراء الصحيح و الموضع الصحيح لأي اجراء باضع او جراحي

وثيقة تصف اجراءات الجراحة الآمنة: ضمان المريض الصحيح و الاجراء الصحيح و الموضع الصحيح لأي اجراء باضع او جراحي

الدليل الارشادي لإدارة المخاطر

دليل يصف اجراءات ادارة المخاطر في الرعاية الصحية

سياسة واجراءات قياس مدى رضى الموظفين

وثيقة تشرح اجراءات قياس مدى رضى الموظفين في وزارة الصحة

سياسة واجراءات قياس مدى رضى المرضى

وثيقة تشرح اجراءات قياس مدى رضى المرضي عن الخدمات الصحية

سياسة و اجراءات رفض الاعتداء على العاملين الصحيين

وثيقة تشرح اجراءات الوقاية للحد من الاعتداء علي العاملين الصحيين

سياسة و اجراءات نظام التبليغ عن الاحداث الضائرة و الخافرة و التعلم منها

وثيقة تصف اجراءات التبيلع عن الاحداث الضائرة و الخافرة وكيفية تحليلها والتعلم منها

انشاء نظام الاعتماد الوطني العماني للمؤسسات الصحية

انشاء نظام الاعتماد الوطني العماني للمؤسسات الصحية عملية صياغة/ انشاء المعايير .

سياسة الجودة ( الإصدار الثاني)

ملصق لائحة السلوك العام داخل المؤسسات الصحية

الدليل الاسترشادي لقياس الاداء

لا توجد معلومات متاحة في الوقت الراهن

أرقام التواصل و المواقع


العنوان

تقع مكاتب المديرية في ديوان عام وزارة الصحة بالخوير في الطابق الاول

أرقام المكاتب
22357206 - 22357207
dgqac-office@moh.gov.om
أوقات العمل
مفتوح الآن يغلق 2:30 م - عرض مواعيد العمل
الإثنين
7:30 ص-2:30 م
الثلاثاء
7:30 ص-2:30 م
الأربعاء
7:30 ص-2:30 م
الخميس
7:30 ص-2:30 م
الأحد
7:30 ص-2:30 م
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

شارك هذه الصفحة
تابعونا على