Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility تفاصيل الخبر
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

وزارة الصحة تفوز بجائزة كومكس للتميز في التكنولوجيا 2024 عن نظام نبض الشفاء

30 مايو 2024

 

في إنجاز يعكس التزامها بالابتكار والتطوير التكنولوجي، حصدت وزارة الصحة جائزة كومكس للتميز في التكنولوجيا لعام 2024 عن نظامها الذكي "نبض الشفاء".

 

يهدف هذا النظام الإلكتروني المتقدم إلى تحسين عملية صنع القرار من خلال تقديم بيانات إحصائية تفاعلية باستخدام أحدث التقنيات العالمية وذلك بعرض مؤشرات آنيه في لوحة عرض واحده تستقي بياناتها من كافة المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحه و مركز ضمان الجوده و للدراسات والبحوث.

 

يتميز نظام نبض الشفاء بمركزية البيانات ويجمع  البيانات الصحية وغير الصحية من كافة المؤسسات الصحية التابعة للوزارة، بالإضافة إلى مركز ضمان الجودة والدراسات والبحوث، مما يضمن توافر معلومات شاملة ودقيقة. كما يتميز بالتفاعل والتسلسل الهرمي من خلال قدرته على عرض البيانات بشكل تفاعلي ومنظم، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى المعلومات المطلوبة بسرعة وكفاءة.

 

كما يمكن الوصول المزدوج إلى النظام عبر الشبكة العنكبوتية والشبكة الحكومية، مع ضمان سرية البيانات وتحديد صلاحيات المستخدمين بناءً على اختصاصاتهم. بالإضافة إلى أن النظام يحتوي على لوحات عرض تفاعيلة  أكثر من 50 لوحة عرض تفاعلية تضم عددًا كبيرًا من المؤشرات الحيوية، مما يوفر رؤية شاملة وفعالة للأداء الصحي.

 

بدأ النظام في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات بشكل أعمق، مما يتيح التنبؤ بالاتجاهات الصحية وتقديم توصيات مستنيرة. ويسعى النظام إلى تقديم تطبيقات هواتف ذكية تتيح للمستخدمين الوصول إلى البيانات الصحية بسهولة، بالإضافة إلى عرض مؤشرات سير عمل الخدمات الإلكترونية المقدمة للعامة.

 

بهذا الإنجاز، تؤكد وزارة الصحة مجددًا التزامها بتطوير البنية التحتية الصحية واستخدام التكنولوجيا لتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. يمثل نظام "نبض الشفاء" خطوة مهمة نحو مستقبل صحي أكثر ذكاءً وكفاءة.

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على