Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility تفاصيل الخبر
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

الحملة الوطنية التوعوية بأهمية التبرع بالأعضاء تحت شعار عبق العطاء

15 أغسطس 2024

وكالة الأنباء العمانية / صلالة في ٥ أغسطس / العُمانية/أطلقت اليوم بولاية صلالة بمحافظة ظفار الحملة الوطنية التوعوية للتبرع بالأعضاء تحت شعار "عبق العطاء" وتستمر خمسة أيام.

تأتي الحملة تزامنًا مع فعاليات موسم خريف ظفار 2024، وتنفذها الرابطة العُمانية لزراعة الأعضاء بالتعاون مع البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، في ثلاثة مواقع رئيسة، هي: سوق الحافة، والمجمع الرياضي بصلالة، ومركز صلالة جراند مول التجاري، وتتضمن برنامجًا علميًّا في مستشفى السلطان قابوس بصلالة تقدم من خلاله أنشطة توعوية تستهدف مختلف الأعمار من فئات المجتمع.

أنّ فعاليات الحملة ستتضمن محاضرات تثقيفية وبرامج توعوية وتعليمية حول التبرع بالأعضاء بالتعاون مع عدة جهات حكومية، إلى جانب التركيز على أهمية تعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء في سلطنة عُمان.

يمكن من خلال الموقع التعرّف على طريقة تسجيل المتبرعين بالأعضاء بعد الوفاة في تطبيق "شفاء" التابع لوزارة الصحة، وذلك؛ لتسهيل عملية التبرع وإنقاذ حياة المصابين بفشل الأعضاء.

تسعى الحملة إلى دعم مرضى الفشل العضوي في سلطنة عُمان والمتبرعين بالأعضاء وذويهم، لضمان عملية تبرع سلسة وآمنة، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية التبرع بالأعضاء من خلال تنظيم المحاضرات والمؤتمرات وحلقات العمل العلمية والطبية.

/ العُمانية /

سعود الحضري

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على