Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility معالي وزير الصحة معالي وزير الصحة
تنبيه :

نرحب بكم في النسخة التجريبية للبوابة الصحية الإلكترونية، هدفنا تحسين تجربتكم بتوفير خدمات رقمية بشكل أفضل

معالي وزير الصحة

معالي وزير الصحة

معالي وزير الصحة

معالي وزير الصحة
منذ فجر النهضة المباركة التزمت الحكومة بنشر الخدمات الصحية في كافة ربوع سلطنة عمان، وتوفير الرعاية الصحية لكافة المواطنين بالجودة التي أشادت بها كافة المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بالصحة، ولقد درجت وزارة الصحة منذ عام 1976م على وضع خطط خمسية للتنمية الصحية، والتي كان لها آثارها الملموسة في التطور المضطرد للخدمات الصحية والتحسن الواضح في الوضع الصحي للسكان.

نبذة عنا


مكتب الوزير يعتبر أعلى السلم الهرمي لوزارة الصحة، وهو يشرف على كافة التقسيمات التابعة للوزارة ويعمل على تحديد الأهداف وإقرار الخطط في المجالات الصحية والدوائية وغيرها من نشاطات الوزارة ، إضافة إلى وضع السياسات والنظم التي تكفل تحقيق الأهداف ورفع مستوى الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين في ضوء تحليل الموقف الصحي في سلطنة عمان.
يقوم مكتب الوزير بجميع الاعـمـال المكتبية واعمال التنسيق بأفضل الطرق والممارسات الحديثة، والتي بدورها تساهم في تهيئة البيئة المناسبة لمعالي الوزير لإنجاز أعماله بشكل فاعل وكفاءة عالية، مضطلعاً لإنجاز توجيهاته على الوجه الأكمل.

 

المهام والمسؤوليات

يقوم مكتب معالي الوزير بالعديد من المهام والمسؤوليات، منها:

  • القيام بالأعمال التنسيقية للوزير بما تشمله من تنظيم المواعيد والمقابلات والاتصالات وحفظ الملفات والوثائق السرية المرتبطة بالوزير وضمان المحافظة على سريتها وسلامتها.

  • إعداد ومراجعة جداول أعمال ومحاضر اجتماعات المجالس واللجان التي يرأسها أو يشارك الوزير في عضويتها وتحديد تواريخ انعقادها ومتابعة تنفيذ ما تصدره من قرارات أو توصيات واعداد التقارير اللازمة بشأنها.

  • تلقي المكاتبات الواردة إلى الوزير وتسجيلها وإعدادها للعرض عليه وتنفيذ توجيهاته بشأنها وتوزيعها على الجهات المختصة لدراستها وفقاً لتعليماته.

  • التنسيق مع المديريات والدوائر المختصة بالوزارة في شأن إعداد البحوث والدراسات والتقارير التي يوجه الوزير بشأنها وإبداء الرأي في شأن الموضوعات التي يحددها الوزير.

  • توفير البيانات والمعلومات التي تساعد الوزير على اتخاذ القرارات المناسبة بالتنسيق مع المديريات والدوائر المختصة بالوزارة.

  • تدوين محاضر لقاءات الوزير مع الوفود الرسمية وفق توجيهاته التي تصدر بهذا الشأن.

  • متابعة الموضوعات التي تحال من الوزير للمديريات والدوائر بالوزارة وإعداد تقارير عما تم بشأنها.

  • إعداد خطة عمل سنوية لأولويات العمل بالمكتب وبرمجة تنفيذها على مدار العام ورفع تقارير عما تم إنجازه ومعوقات التنفيذ - إن وجدت .

  • تغطية أنشطة الوزارة على اختلافها ونشرها إعلاميا.

  • نشر رسالة الوزارة وتوضيح أهدافها وسياساتها عن طريق وسائل الإعلام المختلفة.

  • استقراء اتجاهات الرأي العام من خلال ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة لإعداد الدراسات التي تساعد الجهات ذات الاختصاص بالوزارة على معرفة اتجاهات الرأي العام عند وضع السياسات والنظم والإجراءات.

  • نقل آراء ومقترحات وشكاوي الجمهور الخارجي الواردة عبر الوسائل الإعلامية إلى الجهات ذات الاختصاص داخل الوزارة.

  • تنظيم الاتصال بالمؤسسات الإعلامية والصحفية لخلق تعاون مستمر وفهم متبادل بين الوزارة وتلك المؤسسات وتوفير المعلومات اللازمة للإعلاميين والجمهور لتنمية أفكار الرأي العام المتعلقة بالصحة.

  • استقبال وتوديع ضيوف الوزارة وإعداد برامج زياراتهم وتيسير سبل إقامتهم وانتقالهم.

  • أية مهام أخرى ضمن نطاق اختصاصاته.

آخر تحديث في : 25 يوليو 2024 - 10:15 ص

أرقام التواصل و المواقع


العنوان

يقع المكتب في ديوان عام وزارة الصحة بالخوير في الطابق الثاني

أرقام المكاتب
مكتب1
مكتب2
مكتب3
أرقام الفاكسات
minister-office@moh.gov.om
أوقات العمل
مفتوح الآن يغلق 2:30 م - عرض مواعيد العمل
الإثنين
7:30 ص-2:30 م
الثلاثاء
7:30 ص-2:30 م
الأربعاء
7:30 ص-2:30 م
الخميس
7:30 ص-2:30 م
الأحد
7:30 ص-2:30 م
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة
كن اول من يقيم محتوى هذه الصفحة

اضف السبب (اختر من خيار واحد إلى خياران)

الرجاء اختيار سببان كحد أعلى

هذا الحقل مطلوب

الرجاء كتابة نص صحيح

الملاحظات يجب ان تكون اقل من ٢٥٠ حرف

تابعونا على